زيادة الثقة بالنفس وتطوير مهارتنا
June 2, 2015
0

الأيام الي فاتت حضرت كورس في سنتر كارنيجي في التواصل الفعال و العلاقات الإنسانيةّ .  الفائدة من هذا الكورس في نظري انه يجعلك تخرج عن دائرة الراحة الذي حددتها لنفسك بالإضافة  الى زيادة ثقتك بنفسك من خلال النشاطات العديدة التي يجعلونك تمر بها خلال الثلاث أيام . الدورات التعليمية من هذا النوع مهمة جدا لتنمية مهارات نستفيد منها في دراستنا , شغلنا وحياتنا الشخصية .

اذا اردت معرفة المزيد عنهم يمكنك زيارة صفحتهم على الفيس بوك .Dale Carnegie Training Libya للتسجيل قبل شهر رمضان المبارك للدورة المقبلة يوم الثلاثاء 9 يونيو الى الخميس 11 يونيو 2015.

لكن يوجد الكثير من الوسائل التعليمية على النت للتطوير من نفسك اذ لم تستطيعي حضور كورسات , قد قمت بترجمة الفقرة القادمة من الموقع Boost confidence by knowing what you do well   

 

معرفة ما تقومين به جيدا ؟

هل شعرت بالارتياح والراحة النفسية وانت تقومين ببعض المهام , بينما مهام اخرى تجعلك تشعرين بالخوف ؟

السبب هو انك شعرت بالثفة عند القيام بالمهام المعتادة وعندك خبرة فيها , بينما المهام المثيرة للخوف تخرجك من دائرة الراحة الخاصة بك . ومعظم الاحيان نركز على الاشياء الناقصة الذي لم نفعلها او لم نكملها بشكل جيد .

هل تعترفين بنجاحاتك ؟ هل تحتفلين بها ؟

لتكوني واثقة في نفسك يجب ان تعرفي ما تفعلينه جيدا , ويجب ان تستمري في القيام به اكثر من مرة . معناه ان تحددي ما هي هذه الافعال الذي تنجحين فيها وتركزي على نفاط القوة الأساسية الخاصة بك .

ماذا فعلت في الاسبوع هذا ؟

اكتبي ما لا يقل عن ثلاث أدوار قمت بها بنجاح في الاسبوع هذا , يمكنك الإستعانة بأدوار من تفكيرك .

c3

لازم نأخذ الوقت لنعترف بنجاحاتنا في اي مجال ( الشغل – البيت – الدراسة ) . غالبا ما ننسى القيمة التي نجلبها لحياتنا وحياة الآخرين .

فكري اكثر في موضوع النجاحات في حياتك . يمكنك تقسيمها لفئات مختلفة لتساعدك .

“كل إنجاز نفعله مهم مهما كان حجمه”

خذي بضع دقائق لتمري على كل فئة من فئات حياتك  و الإنجازات المختلفة فيها . تستطيعي تحديد بعض المجالات التي ترغبين ان تحققي فيها أكقر , ربما كنت في دائرة الراحة الخاصة بك لفترة طويلة ولم تفعلي أشياء جديدة .

c2

النظر إلى الوراء يظهر لك ما حققتيه , الآن انت تحاجة إلى النظر إلى الأمام في اتجاه الأفق 

لتخزين التمرين السابق على جهازك ->* PDF*

* painting by Steve Henderson *

Leave a Reply